Admin 10/01/2023 03:57 آخر تعديل: 01/12 14:38

صحفي فرنسي يكشف كواليس خروج بنزيما من معسكر فرنسا في مونديال قطر

مصدر الصورة: وكالات

ما زالت تداعيات استبعاد النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد من منتخب فرنسا، وحرمانه من المشاركة في مونديال 2022 في قطر، تستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية، التي تكشف كل فترة تفاصيل إضافية وصادمة.

وأعلن مسؤولو منتخب فرنسا غياب بنزيمة عن مونديال قطر قبل يوم واحد من انطلاق البطولة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.

ومع ذلك، فإن ديديه ديشامب مدرب فرنسا، لم يُسقط اسم بنزيما من القائمة النهائية، الأمر الذي فتح الباب أمام عودته في حال تعافى اللاعب من تلك الإصابة، لكن المدير الفني رفض بتعنّت واضح الإجابة عن سؤال حول عدم عودة اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 إلى صفوف منتخب "الديوك".

وكشف دانيال ريولو، الصحفي في شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، عن كواليس جديدة لاستبعاد بنزيما، وأشار إلى أحد الأسباب الرئيسية لاستبعاد مهاجم ريال مدريد من معسكر المنتخب الفرنسي، وهو رفضه القاطع لحملة دعم "المثليين"، الذي فُتح النقاش بشأنها بين اللاعبين وعلى رأسهم هوغو لوريس قائد وصيف بطل العالم.

ووفق الصحفي الفرنسي، خاطب بنزيما زملاءه بالقول: "هل نحن هنا (في كأس العالم) من أجل ذلك؟ (دعم الشذوذ الجنسي)، هل يتوجب علينا التعبير عن مواقفنا بشأن هذا؟!".

ويبدو أن هذا الموقف الصادر عن المهاجم من أصول جزائرية لم يرق لبعض اللاعبين، في وقت كان بنزيما يولي اهتماما أكبر لكيفية التعامل مع إصابته.

وقال ريولو: "شاهدنا صور إصابة بنزيما الذي ذهب للقيام بالفحوصات الطبية في أسبيتار، كان بإمكانه البقاء والجلوس على مقاعد البدلاء والاستعانة به في ثمن النهائي، ولكنه كان جاهزا 100% لربع النهائي".

وأوضح: "هل هناك منتخب سيستغني عن لاعب بحجم بنزيما والفائز بالكرة الذهبية، فقط لأنه عليه أن يكون جاهزا للمباراة الأولى ضد أستراليا؟ السنغال مثلا، كانت مستعدة للذهاب بساديو ماني حتى وهو على كرسي متحرك، الأمر ذاته حدث مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي رأيناه في المباراة الأولى ضد السعودية، ثم غاب، لكنه عاد في النهائي، حيث كان من أفضل اللاعبين في المباراة".

واتهم الصحفي الفرنسي مواطنه ديشامب ومسؤولي المنتخب، بإدارة ملف إصابة بنزيما بالكثير من "الغرور"، وهو أمر أشار إليه اللاعب المعتزل سمير نصري.

ونقل ريولو عن بنزيما قوله في تلك الأيام "أعرف جسدي تماما، وأعرف كيف أعتني به".

وكشف الصحفي الفرنسي عن الطريقة التي خرج فيها بنزيما -الذي اعتزل دوليا بعد نهاية مونديال قطر- من معسكر المنتخب، بالقول: "أخرجوه ليلا بطريقة غريبة، وذهب في رحلة على الساعة السادسة صباحا، بعد أن أخبره الطبيب بأنه لن يكون جاهزا للبطولة. ليس بهذه الطريقة يتم التعامل مع اللاعبين".

وأكد ريولو أن بعض اللاعبين لم يكونوا سعداء بخروج بنزيمة في مقدمتهم أنطوان غريزمان ولوريس وأوليفيه جيرو.