Admin 10/01/2023 05:59 آخر تعديل: 16/04/2024 13:31

بماذا صرح روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال عن كريستيانو رونالدو

مصدر الصورة: وكالات

أصدر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اليوم الإثنين، بياناً رسمياً، أعلن فيه التعاقد مع المدير الفني الإسباني روبرتو مارتينيز، خلفًا لـ فرناندو سانتوس في تدريب منتخب البرتغال.

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم، عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أنه تم الاتفاق مع روبرتو مارتينيز على تولي قيادة منتخب البرتغال خلفًا لسانتوس.

وسوف يبدأ مارتينيز مهمته رسميًا في مارس بمباراة ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024، حيث وقّع على عقد مع المنتخب البرتغالي حتى نهائيات كأس العالم 2026.

وعلى مدار الفترة الأخيرة، تلقى روبرتو مارتينيز، عدة عروض من الأندية والمنتخبات بعد الخروج مع بلجيكا من دور المجموعات ببطولة كأس العالم الأخيرة، أبرزها منتخب البرازيل.

ويأتي ذلك رغم أن عقد المدرب سانتوس، كان ساريًا مع منتخب البرتغال حتى يورو 2024، ولكن رحل بعد الخروج من كأس العالم 2022 والتي أقيمت في قطر.

حيث قاد سانتوس البرتغال خلال 8 سنوات ونجح في الفوز بلقب اليورو للمرة الأولى في التاريخ عام 2016 كما تُوج بلقب دوري الأمم الأوروبية في 2019.

والجدير بالذكر أصبح مارتينيز ثالث مدرب أجنبي في تاريخ البرتغال بعد البرازيلي «أوتو جلوريا» في الستينيات والثمانينيات، ولويس فيليبي سكولاري بين 2003 و2008.

 

وفي أول تصريح من مارتينيز بعد تولي تدريب البرتغال، " من الهام للغاية أن أتعرف على كل اللاعبين المتاحين، وكريستيانو رونالدو واحد منهم "

يأتي ذلك في الوقت الذي ثارت فيه بعض الشائعات حول إمكانية اعتزال رونالدو دولياً بعد الإخفاق في مونديال قطر، لكن المدرب الإسباني ألمح من خلال تصريحاته إلى رغبته في عودة صاروخ ماديرا للمنتخب من جديد.

تابعنا